أخبار فنية

أربعة عروض في انطلاقة الموسم المسرحي بالإمارات

أربعة عروض في انطلاقة الموسم المسرحي بالإمارات

48 مشاهدة

أربعة عروض في انطلاقة الموسم المسرحي بالإمارات

المصدر / العرب

المصدر: موقع الخشبة

عروض الموسم المسرحي تشهد في أسبوعه الأول حضورا نوعيا للجمهور، الذي أكد على أنه جمهور واع، يستمتع بالعروض المسرحية الجيدة.

بتنظيم من جمعية المسرحيين في الإمارات، انطلقت مساء الخميس والجمعة الماضيين، عروض الموسم المسرحي في دورته الرابعة عشرة، حيث ضمت تشكيلة العروض في هذه الدورة 4 مسرحيات هي: “موال حدادي” لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني من تأليف الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان مرعي الحليان، ومسرحية “المجنون” لفرقة مسرح الشارقة الوطني، إعداد وإخراج الفنان محمد العامري، ومسرحية “ليلك ضحى” للمسرح الحديث بالشارقة تأليف وإخراج الأستاذ غنام غنام، وأخيرا مسرحية “حرب النعل” لمؤلفها الكاتب إسماعيل عبدالله وإخراج الفنان حسن رجب، لفرقة جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح.

وأدى أدوار البطولة في العروض نخبة من نجوم المسرح الإماراتي، نذكر منهم جمال السميطي، مرعي الحليان، مروان عبدالله صالح، إبراهيم سالم، حميد سمبيج، آلاء شاكر، عبدالله مسعود، يوسف الكعبي، موسى البقيشي، سعيد بتيجا، هيفاء العلي، عمر الملا، حسن يوسف، فيصل علي، محمد جمعة، رائد دالاتي، عليا المناعي، نورة العلي، سلطان بن دافون، محمد بن يعروف، عبدالحميد البلوشي، مبارك خميس، ناجي جمعة، عذاري، وآخرون.

وتوزعت العروض التي قدمت في عطلة نهاية الأسبوع على مسرحين، حيث عرضت في قاعة المركز الثقافي بمدينة كلباء مسرحية “موال حدادي” ومسرحية “المجنون”، أما المركز الثقافي بدبا الحصن فقد استضاف عرضي “حرب النعل” و”ليلك ضحى”. وستتبادل العروض في نهاية الأسبوع القادم بين كلباء ودبا الحصن، حيث ستعرض في مدينة كلباء مسرحيتا حرب النعل وليلك ضحى، بينما ستُقدم على خشبة المركز الثقافي بدبا الحصن مسرحيتا موال حدادي والمجنون.

وشهدت عروض الموسم المسرحي في أسبوعه الأول حضورا نوعيا للجمهور، الذي أكد على أنه جمهور واع، يستمتع بالعروض المسرحية الجيدة، سواء ارتدت ثوب الكوميديا أو ارتدت أي ثوب مسرحي آخر.

يذكر أن الموسم المسرحي تنظمه سنويا جمعية المسرحيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ودائرة الثقافة بالشارقة، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وأن عروضه يتم اختيارها مما قدم في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في دورتها الأخيرة.