أخبار فنية

إندروفين    عمل مسرحي كوميدي في حلب

إندروفين عمل مسرحي كوميدي في حلب

11 مشاهدة

إندروفين .. عمل مسرحي كوميدي في حلب

حلب - سانا

زينب شحود

قدمت فرقتا تياترو وانفينيتي عرضا مسرحيا بقالب كوميدي هادف حمل عنوان "إندروفين" على مسرح دار التربية الثقافية بحلب تخللته لوحات فنية راقصة لفرقة انفينيتي.

وبين مخرج العرض "جوني عازار" أن العمل يتحدث عن هرمون الإندروفين "هرمون السعادة" الموجود داخل كل شخص فينا وانخفاض نسبته بسبب ظروف الحرب الإرهابية مبينا أن العرض محاولة لإيصال رسالة حب وأمل وتوسيع أفق السعادة في حياتنا بطريقة خفيفة الظل على طريق إعادة إعمار سورية وتجاوز الحزن والألم.

من جهته أوضح الكاتب "جهاد شربجي" مؤلف العمل أن "إندروفين"  عمل مسرحي موجه للكبار يحوي العديد من الرسائل العميقة والتي تعبر عن 9 سنوات من الحرب مرت علينا.

العمل الذي استمر عرضه على مدى 3 أيام تحدث حوله مجموعة من الممثلين المشاركين فيه فبين "جورج عتة" أنه تم التحضير له منذ حوالي شهر ونصف وهذا ما أكدته "جوانا مبيض" وقالت تدربنا وتعبنا كثيرا واليوم نحصد ثمرة هذا التعب حيث أؤدي في العرض شخصية المرأة المتسلطة والمتحكمة.

"عبيدة صادق" تحدث عن شخصيته في العرض التي تحمل رسالة مساعدة الناس لبعضها في ظل الظروف الصعبة بينما أشارت "رنا زهر" من فرقة "انفينيتي" إلى أن اللوحات الراقصة التي تخللت العرض جاءت متنوعة وتخدم فكرة المسرحية.

ولفتت "بانة برغل" إلى هدف المسرحية الذي يؤكد بقاء الشباب السوري وتمسكه ببلده رغم قذائف الحقد والغدر وظروف الحرب.

ومن الحضور أعربت الشابة "لارا" عن إعجابها بالعرض ومواهب الممثلين لأنهم أعطوا للحضور طاقة إيجابية متمنية الاستمرار بنوعية كهذه من العروض أما "جوزيف دونو" الذي يتابع فرقتي تياترو وانفينيتي بشكل دائم فأعرب عن إعجابه بأداء الفرقتين.