حوار مع مبدع

إيمان عمر  موهبة تشق طريقها في عالم مسرح العرائس والتمثيل الإذاعي

إيمان عمر موهبة تشق طريقها في عالم مسرح العرائس والتمثيل الإذاعي

51 مشاهدة

 إيمان عمر  موهبة تشق طريقها في عالم مسرح العرائس والتمثيل الإذاعي

#دمشق - سانا

#محمد _سمير _طحان

#ترتبط الفنانة إيمان عمر بمسرح العرائس بشكل كبير لما يمثله لها من علاقة طفولية لا تنتهي وتجتهد في احتراف هذا النوع المسرحي الصعب والممتع لتحجز لنفسها مكاناً خاصاً على خريطته إلى جانب عملها كممثلة إذاعية.

وعن علاقتها بمسرح العرائس تقول إيمان في حديث لـ سانا: “يشكل مسرح العرائس بالنسبة لي علاقة عشق طفولية دائمة وعندما أصنع دمية أو أمثل دوراً في مسرح العرائس أشعر كأنني طفلة في العاشرة فهذا المجال يجعلني دائمة الفرح والمرح لكوني أقدم شيئاً هادفاً وممتعاً للأطفال”.

وتوضح إيمان أن مسرح العرائس يحقق لها شعوراً بالأمل والفرح ويشكل عندها دافعاً قوياً لخلق ما هو مفيد للطفل وتنشئته بشكل متكامل عن طريق الفن.

وتلفت إيمان إلى أن مسرح العرائس في سورية موجود منذ زمن إلا أنه “يفتقد اليوم للخبرات والدعم” وتقول: “هذا الفن مظلوم نوعاً ما ولا يسلط عليه الضوء كغيره وكثير من الناس يظنون أنه موجه لفئة عمرية محددة من الأطفال وهذا غير صحيح فهو في كل العالم يقدم لمختلف الشرائح العمرية ويحظى باهتمام شعبي وإعلامي واسع”.

وتدعو إيمان إلى إيجاد مسارح حديثة مختصة بتقديم عروض العرائس ومجهزة بكل ما يلزم مع الدعم المادي للعاملين فيه واقامة دورات احترافية في تصنيع وتحريك الدمى تكون موجهة للمواهب الجديدة القادرة على النهوض بواقع مسرح العرائس لجذب جمهور جديد من كل الشرائح.

ولا يتوقف طموح الفنانة إيمان عند حدود مسرح العرائس فهي ممثلة إذاعية ومساعدة مخرج في إذاعة دمشق وعن هذا المجال توضح أن العمل الإذاعي يعطيها الثقة بالنفس والقوة.

وتقول: “المايكرفون الصغير يعطيني طلاقة بالحديث بهدوء وعملي في إذاعة دمشق أعطاني الكثير من الخبرة في الفن والحياة لأكون أقوى في السعي إلى تحقيق حلمي فالإذاعة بحر واسع أستمتع بالإبحار من خلاله بلهفة صادقة وشغف كبير”.

وتختم إيمان بالتعبير عن تفاؤلها بالمستقبل وتقول: “رغم كل الصعوبات التي مررت بها لكن التفاؤل يعطيني القوة والدافع لصنع مستقبل جميل بخطوات ثابتة دون كلل لأكون إنسانة معطاءة لمجتمعي ووطني”.

كنعان محيميد البني - سوريا