قالت الصحف

اختتام مهرجان حمص المسرحي بعرض  كائنات من ضوء

اختتام مهرجان حمص المسرحي بعرض كائنات من ضوء

59 مشاهدة

اختتام مهرجان حمص المسرحي بعرض  كائنات من ضوء

حمص - سانا

مثال جمول

 

أسدلت ستارة مهرجان حمص المسرحي الثالث والعشرين مساء اليوم على خشبة مسرح دار الثقافة بعرض لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث بعنوان “كائنات من ضوء” تأليف وإخراج حسين ناصر.

واستند العرض على خمس حكايا مختلفة لواقع الحرب على سورية وكان زي الممثلين وديكور العرض الحدث الأبرز من حيث التناقض بين البياض والسواد ليجسد الدمار الذي طال أحياء حمص جراء الإرهاب والأمل بغد أفضل.

وأوضح مخرج العمل أن العرض مقاربة للجرح السوري عبر تجليات إنسانية قدمها الممثلون والذين يقفون لأول مرة على خشبة المسرح لكنهم كانوا مقنعين حيث رقصوا وغنوا ومثلوا معتبرا أن مهرجان حمص المسرحي فرصة ليقدم الشباب مواهبهم وإبداعاتهم.

الفنان هادي بقدونس أكد أهمية هذا المهرجان الذي بات يشكل عنوانا فنيا مهما لحمص من خلال ما تضمنه من أعمال منوها بما قدمته فرقة الطلبة اليوم التي أضحكت وأبكت الجمهور من خلال فقرات منوعة من رقص وغناء وتمثيل لتعكس ما تمتلكه حمص من طاقات فنية شابة.

الممثلة سالي أحمد قالت: لم أكن أتوقع الحضور الجماهيري في ختام المهرجان الأمر الذي يؤكد أن جمهور حمص متعطش دائما إلى الحضور المسرحي لافتة إلى أن تجربتها الأولى لن تكون الأخيرة.

الممثل ستيفان برشيني قال: قدمنا قصصا متنوعة مما عاشه الشعب السوري في ظل الحرب تارة بطريقة كوميدية وأخرى تراجيدية وارتدينا البياض الذي يعبر عن الفرح والخير والسلام الذي لا بد من أن يعم كل سورية.