أخبار فنية

ارتجالات .. عمل مسرحي جديد لفرقة المسرح الجامعي بالحسكة

ارتجالات .. عمل مسرحي جديد لفرقة المسرح الجامعي بالحسكة

24 مشاهدة

ارتجالات .. عمل مسرحي جديد لفرقة المسرح الجامعي بالحسكة

الحسكة - سانا

تناول العمل المسرحي الجديد (ارتجالات) الذي قدمته فرقة المسرح الجامعي على خشبة مسرح كلية الحقوق بالحسكة اليوم قضايا اجتماعية ووطنية وبعض مشاكل الشباب.

وعرض (ارتجالات) هو النتاج الأول للطلبة الجامعيين الذين خضعوا مؤخراً لدورة إعداد ممثل بالتعاون بين المسرح القومي وفرع اتحاد طلبة الحسكة.

وقال مخرج العمل الفنان اسماعيل خلف في تصريح لمراسل سانا: “إن العمل المسرحي يتضمن تقديم ثمانية مشاهد مسرحية قدمها 20 طالباً ممن شاركوا بدورة إعداد الممثل وتمت كتابتها بطريقة التأليف الجماعي وصياغتها لتوائم النص المسرحي” لافتاً إلى أن محتوى العروض ما بين التراجيدي والكوميدي إضافة إلى بعض المنولوجات سلط من خلالها الضوء على مواضيع اجتماعية منوعة وربط المشاهد ضمن توليفة مسرحية واحدة تخلص إلى أن المسرح جزء من ثقافة الحياة.

من جانبه بين رئيس فرع اتحاد طلبة الحسكة حمزة المنوخ أن العمل المسرحي نتاج المهارات التي اكتسبها الطلبة الذين خضعوا لدورة إعداد ممثل وتمكنوا من إتقان الأدوار التي أعطيت لهم وتقديمها بطريقة لاقت إعجاب المشاهدين على الرغم من تنوع مواضيع العرض ومشاهده معتبراً العمل خطوة انطلاق واختبار لقدرة الطلبة الذين سيشكلون رافدا لدعم المسرح الجامعي في المحافظة وتمثيلها في المهرجانات الفنية والمسرحية التي تقام على مستوى البلاد.