أخبار أدبية

الغرباوي يفوز بالمركز الثاني في القصة القصيرة على مستوى شركات جمهورية مصر العربية

الغرباوي يفوز بالمركز الثاني في القصة القصيرة على مستوى شركات جمهورية مصر العربية

29 مشاهدة

الغرباوي يفوز بالمركز الثاني في القصة القصيرة على مستوى شركات جمهورية مصر العربية

مجلة الفنون المسرحية

 

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية عن نتائج المسابقة الرسمية السنوية لعام  2018م؛ التي تنظمها على مستوى شركات جمهورية مصر العربية في المجال الثقافي ( القصة القصيرة، وفاز الكاتب والأديب أحمد الغرباوي بالمركز الثاني على مستوى جميع شركات جمهورية مصر العربية في المسابقة الثقافية فرع القصة القصيرة، وذلك بقصته (يوم من حُبّي)؛ والتي تحتوى على أربعة أجزاء؛ وستضمها مجموعته القصصية الثانية، التي ستصدر قريباً بنفس الاسم..

وتجدر الإشارة إلى أن الغرباوي سبق ونشرت له 7 اصدرات؛ تضمّ بين دفتيها العديد من النصوص الأدبية في مجالات الإبداع الأدبي المختلفة، منها (سائق الموتى) و(السقوط إلى أعلى) و(المتحزمون) مسرح، ومجموعته القصصية الأولى ( حب حتى أطراف الأصابع)، وفي مجال النثريات الوجدانية؛ وفن الإبداع الأدبي الخالص أصدر و( وجع العشق والبعاد) و( شيء ما يعني.. ربما يكون الحب؟) و(اللهم لست أدرى)..

وخلال فترة عمله بالسعودية؛ نشر العديد من الكتب الإعلامية والثقافية منها (كلمات في حب الوطن في ذكرى توحيده) و( مؤتمر الأقليات الإسلامية .. الدعوة والاصداء) و(استجواب غازي القصيبي) و(مركز الامير سلمان الإجتماعي للمسنين.. العوة والأصداء)..  وغيرها من الكتب الإعلامية..

كما حصل على العديد من الجوائز الثقافية والأدبية أشهرها المركز الأول العام الماضي في المسابقة الثقافية للقصة القصيرة من وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية، والمركز التاسع في المسرح من تليفزيون الشرق الأوسط بروما، وتنشر أعماله بالعديد من المواقع الالكترونية المتخصصة والعامة؛ المصرية والعربية والعالمية، منها فيتو واليوم السابع ودار المعارف...؛ ومجلة فيحاء اللبنانية وطنجة الأدبية المغربية وديوان العرب؛ وصحيفة الفكر؛ وشبكة المدونون العرب... ، وشبكة الإعلام بالدانمرك .. والقافلة السعودية ومجلة الدعوة بالرياض .. وصحيفة الفكر ...  وغيرها

والغرباوي مؤلف وعضو اتحاد الكتاب  حاصل على ـ بكالوريوس اعلام – قسم صحافة – جامعة القاهرة مايو 1985م، وعمل بجريدة الوفد 86 – 88 ـ وعضو النقابة العامة للصحافة والإعلام، وعمل محرراً صحفي بالشركة العربية لخدمات المعلومات الرياض 1989 – 1991 م، ومدير القسم الصحفي – الملف رقم واحد ( دار البيان للدعاية والإعلان ) الرياض 1991 – 1993 م و مجلة (الدعوة ) الأسبوعية بالرياض، ومسؤول الإعلام ( دار طوايق للخدمات الإعلامية والنشر والتوزيع ) الرياض 1991 – 1993 م، ومدير التحرير مجلة ( بتروبل )؛ ومدير عام مساعد الإعلام سابقاً، وحالياً مدير عام بالإدارة العامة للشئون الإدارية ببتروبل  (شركة بترول بلاعيم ) .