قالت الصحف

المفتش السري جدا  لفرقة المسرح العمالي في مهرجان حمص

المفتش السري جدا لفرقة المسرح العمالي في مهرجان حمص

16 مشاهدة

المفتش السري جدا  لفرقة المسرح العمالي في مهرجان حمص

حمص - سانا

مثال جمول

 

استعادت فرقة المسرح العمالي بحمص النص المسرحي الشهير “المفتش العام” للكاتب الروسي نيكولاي غوغول لتقدمه ضمن عروض مهرجان حمص المسرحي بدورته الـ 23 .

العرض الذي قدم على خشبة مسرح دار الثقافة تحت عنوان “المفتش السري جدا” من إخراج سامر أبو ليلى يتناول بأسلوب الكوميديا السوداء حكاية شخص انتحل صفة مفتش ليقوم بزيارة بلدة بهدف النصب على أهلها وسلبهم أموالهم إلى أن يحضر المفتش الحقيقي وتظهر الحقيقة.

ولفت المخرج أبو ليلى إلى أن العرض الذي يعد الأول ضمن عروض المهرجان الستة يقوم على الصراع الذي يدور ما بين المفتش المزيف وأهالي البلدة مشيرا إلى سلاسة وبساطة أداء الممثلين الذين اتقنوا أدوارهم على الخشبة.

الممثل يعرب حوراني لفت إلى دور الشباب في أحياء الفن المسرحي من خلال ما يقدمونه من أعمال ملتزمة تحاكي الواقع مبينا أنه يلعب دور عمدة البلدة الذي يتعرض لضغوط هائلة تفوق قدرته على التحمل من قبل الأهالي والمفتش المزيف.

أما الممثل أحمد الدرويش الذي أدى شخصية المفتش الذي كان يمثل الفساد في المجتمع وجشعه بالمال والنساء اعتبر أن سير العرض بطريقة متتابعة شد المشاهدين لأداء الممثلين المنتظم على الخشبة.

وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم بانطلاق مهرجان حمص المسرحي الذي يعتبر أحد أهم الركائز الثقافية والفنية لمدينة حمص حيث شكل منذ انطلاقته الأولى عام 1987 مكانة متألقة بين المهرجات المسرحية في سورية.