أخبار فنية

تجسيد لمطالب الشعب السلمية  الحالم بوطن امن كريم

تجسيد لمطالب الشعب السلمية الحالم بوطن امن كريم

46 مشاهدة

Tok Tok تُك تُك

Want homeland  نريد وطن

تجسيد لمطالب الشعب السلمية  الحالم بوطن امن كريم

 

العمل مهدا الى ارواح شهداء ثورة أكتوبر الخالدة وشباب واهل العراق الغيارى المطالبين بحقوقهم السلمية المشروعة قدم هذا الجهد الدرامي المسرحي الصادق قرابين محبة للعراق واهله الطيبين .

ويعد هذا العمل هو أول عمل مسرحي يقدم في أمريكا الشمالية  يدعم المطالب السلمية الحقة لأبناء شعبنا المطالب بوطن حر كريم معافى من مرض المحاصصة والفساد .

تحية لكل صوت حر شريف غيور على وطنه وكل من كانت وستكون له بصمة في هذه الصرخة الإنسانية الفنية النبيلة ومنهم  الشاعر المصري عادل بسيوني الذي قدم قصائد تم اختيارها من دواوينه  بما يتناسب مع البناء الدرامي للعمل الذي قدم   على قاعة المتحف العربي الأمريكي بولاية ميشكان - امريكا .

اما  العرض الثاني الذي قدم على قاعة بيلا بنفس الولاية فكانت مشاركة

 وجهد كبير من الفنان المبدع  حسن سفاح كدراما تورج ومؤثرات اما  الموسيقي والعزف فكانت  للمبدع خالد كمر الذي عزف بشكل حي مباشر على آلة العود والايقاع والشاب عقيل ماشي ساعد فريق العمل التطوعي بالمتابعة والتصوير   .

 قدم العرض فرقة مهدي البابلي التابعة للمركز الدولي للإعلام والثقافة والإبداع في  امريكا والتي سبق وان قدمت عدة اعمال مسرحية و فنية واعلامية  ومنها مسرحية ( حب تحت نصب الحرية) التي دعمت مطالب المتظاهرين السلمية  قبل ثلاث سنوات ايضا وحققت نجاحا كبير في حينها.

مسرحية تك تك عرضت  ضمن مهرجان احتفالي تضامني مع الشعب العراقي هذه الفترة تخلله الشعر والغناء والموسيقى التي تغنت بالوطن إضافة لختامها مسك كما وصفه الحاضرون  بهذا العرض المسرحي المميز الذي تخلله التصفيق الكبير من قبل جموع الحاضرين من جمهور الجالية العراقية والعربية الكبيرة .

 عرضت المسرحية  على قاعة بيلا  بولاية ميشكان يوم الخميس 21_11_2019  وتحدثت عن شخصين رجل وامرأة جمعها حب الوطن تحت نصب الحرية 

العمل المسرحي من  تأليف وتجسيد 

وإخراج مهدي البابلي .

نتمنى ان تحقق المطالب المشروعة السلمية لأهلنا العراقيين الطيبن ويصبح الحلم والطموح واقعا بوطن يليق بهم وتاريخهم وعطاءهم ويفتح الامل بغد لامحاصصة فيه ولا فساد وطن مستقر امن مزدهر