أخبار فنية

تضحية الأم السورية وبطولات الجيش ضمن العمل المسرحي الفخ بحمص

تضحية الأم السورية وبطولات الجيش ضمن العمل المسرحي الفخ بحمص

98 مشاهدة

تضحية الأم السورية وبطولات الجيش ضمن العمل المسرحي الفخ بحمص

حمص - سانا

صبا خيربك

على مدى ثلاثة أيام قدمت فرقة "كنيسة مار أفرام المسرحية" بحمص العمل المسرحي (الفخ) الذي تضمن رسائل عديدة جوهرها تضحيات الأم السورية وبطولات الجيش العربي السوري وذلك في صالة الكنيسة وسط حضور جمهور كبير.

والعمل المسرحي من تأليف فيسيلين خانتشف وترجمة ميخائيل عيد وإخراج "أفرام دافيد" الذي أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن المسرحية مأخوذة عن عمل مسرحي لكاتب برتغالي حيث عمل على إسقاطها على الواقع السوري وتضحيات جنودنا البواسل.

وبين دافيد أن النص المسرحي هو رسالة تؤكد أن تضحيات الأبطال ودماءهم جاءت من أجل أن تبقى راية الوطن خفاقة ومن أجل مستقبل الأطفال وتأكيد دور الأم وصلابتها وقوتها ومواجهتها لأصعب الظروف.

بدورهم عبر عدد من الجمهور عن المستوى العالي الذي قدمه أعضاء الفرقة والرسالة النبيلة والسامية للعرض والتي تؤكد أن تراب الوطن غال ويستحق كل التضحيات.

يذكر أن مدة العرض خمس وأربعون دقيقة سبقها تقديم فيلم سينمائي مدته عشر دقائق عرض صورا وثائقية عن الاحداث التي تعرضت لها سورية.

يشار إلى أن هذا العرض هو الثالث للفرقة التي تأسست منذ أربع سنوات قدمت خلالها مسرحيتي (البئر المهجورة) و(الجزيرة الخضراء) الموجهتين للأطفال.