أخبار فنية

تكريم الفنان محمد الشماط  أبو رياح  في المركز الثقافي بالعدوي

تكريم الفنان محمد الشماط أبو رياح في المركز الثقافي بالعدوي

31 مشاهدة

تكريم الفنان محمد الشماط  أبو رياح  في المركز الثقافي بالعدوي

بلال أحمد  

دمشق - سانا

كرمت وزارة الثقافة بالتعاون مع نقابة الفنانين الفنان القدير محمد الشماط المعروف بـ “أبو رياح” تقديرا لمسيرته الفنية الطويلة التي امتدت زهاء 60 عاما في العمل الفني حيث يعد من الرعيل الأول الذي أسهم بتأسيس الحركة الفنية في سورية.

وأعرب معاون وزير الثقافة توفيق الإمام عن تقدير الوزارة للقامات الفنية التي أبدعت وقدمت للأجيال مؤكدا الحرص على تكريم كل فنان سوري ترك بصمات واضحة في الفن.

مديرة المركز الثقافي في العدوي ريم الطيلوني أشارت بدورها إلى أن الفنان الشماط قامة كبيرة من قامات الفن شاركت في تشكيل الوعي على مدى ستين عاما.

وعبر الفنان الشماط عن تقديره لهذه المبادرة بعد مسيرته الطويلة في الفن إلى جانب زملائه الذين ساندوه منذ خمسينيات القرن الماضي وقال: “إن العمل الدرامي عمل جماعي ولا يتم على يد شخص بمفرده” مشيرا إلى أنه يهدي تكريمه هذا إلى “الأم سورية”.

نقيب الفنانين زهير رمضان قال: “إن الفنان الشماط من الفنانين الأوائل في سورية وعضو مؤسس في نقابة الفنانين لذلك حرصنا في النقابة على تكريمه” معتبرا أن تكريمه تقدير للفن السوري عموما.

المخرج الإذاعي حسن حناوي نوه بثقافة التكريم وخاصة للمبدعين والمتميزين في حياتهم معتبرا أن مسيرة الفنان الشماط تستحق التكريم الذي تلقاه اليوم من وزارة الثقافة ونقابة الفنانين.