أخبار فنية

حكاية ملونة  مسرحية للأسرة على خشبة ثقافي الحسكة

حكاية ملونة مسرحية للأسرة على خشبة ثقافي الحسكة

9 مشاهدة

حكاية ملونة  مسرحية للأسرة على خشبة ثقافي الحسكة

نزار حسن

 

يتناول العرض المسرحي “حكاية ملونة” الذي يقدمه المسرح القومي في الحسكة مفاهيم الحياة الأساسية في السعي والاجتهاد للوصول إلى الهدف الذي يرنو إليه كل إنسان بطابع سردي غنائي حركي لا يخلو من الطرافة والطابع الكوميدي.

العرض المسرحي الذي يقدم على خشبة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة مستوحى من قصة حكاية “بقبق الكسلان” للكاتب المصري الفريد فرج حيث سعى معد ومخرج العمل اسماعيل خلف إلى إخراجه بطريقة يستطيع من خلالها إيصال الهدف منه إلى الجمهور مستوحيا فكرة السرد القصصي من حكاية ألف ليلة وليلة وانتقال بطل المسرحية في عرض حكايته من واقعة إلى أخرى بحبكات مختلفة لإبقاء الجمهور مشدودا تجاه العرض.

ويوضح خلف أن العرض مخصص للأسرة ويأتي ضمن خطة عمل المسرح القومي لتقديم عروض مسرحية منوعة تستهدف مختلف شرائح الجمهور لإيصال الرسالة الأساسية للمسرحية التي تدور فكرتها حول الاجتهاد في العمل والبحث عن تحقيق الأهداف بشكل نبيل.

ويجسد الفنان باسل حريب شخصية “بقبق الكسلان” وهي شخصية تدور حول رجل كسول كثير النوم يغرق بالأحلام والأوهام بتحقيق غد أفضل حيث يقوم خلال المسرحية بسرد وتمثيل مجموعة من القصص تدور حول تجاربه في تحصيل الرزق دون تدبير واجتهاد.

ويستمر تقديم العرض المسرحي حتى يوم السبت القادم يوميا الساعة العاشرة صباحا على خشبة ثقافي الحسكة.

وكان المسرح القومي بالحسكة قدم خلال العام الحالي عددا من الأعمال المسرحية المخصصة للأسرة والأطفال منها “الزائر الغريب” و”قيمة الوقت” و “الأجوف” في المركزين الثقافيين بمدينتي الحسكة والقامشلي.