أخبار فنية

فراغ في فصل خامس  أفضل عرض في  مهرجان رم الدورة الثانية 2019

فراغ في فصل خامس أفضل عرض في مهرجان رم الدورة الثانية 2019

15 مشاهدة

فراغ في فصل خامس  أفضل عرض في  مهرجان رم الدورة الثانية 2019

المصدر: عمّان - «الخليج»

 

حصد «فراغ في فصل خامس» جائزة أفضل عرض متكامل، في ختام الدورة الثانية لمهرجان «رم» المسرحي، مساء أمس الأول، بحضور د. محمد أبورمان وزير الثقافة الأردني، وإسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وحسين الخطيب نقيب الفنانين.

ونال الحاكم مسعود جائزة أفضل إخراج، وعبدالرزاق مطرية جائزة أفضل تأليف موسيقي عن العمل نفسه الذي تحدث عن معايشة الإنسان لأزمات عدة. وحصل عرض «بحر ورمال» جائزة أفضل نص للكاتب ياسر قبيلات، وجائزة أفضل سينوغرافيا، وجائزة أفضل ممثل دور أول للفنان رشيد ملحس، وأفضل ممثلة دور ثان للشابة حياة جابر.

وفازت أريج دبابنة بجائزة أفضل ممثلة دور أول، وحيدر كفوف بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن عرض «الجنة تفتح أبوابها متأخرة».

وأشادت لجنة التحكيم برئاسة خالد الطريفي بوقوف ممثلات «ظلال الحب» على خشبة المسرح للمرة الأولى أمام الجمهور،وأثنت على جهود فريق عمل «ماسكارا» خصوصاً الممثل إسحاق إلياس والممثلة عهود الزيود.

وأشار الطريفي إلى تناول العروض قضايا فكرية وفلسفية ووطنية واجتماعية متباينة، مقدّماً تحليلاً تفصيلياً لكل عرض، دون توضيح معايير اللجنة في منح الجوائز ودون إدراجها توصيات.

وأكد د. محمد خير الرفاعي مدير المهرجان في كلمة الختام ضرورة أن تقوم الفرق المسرحية بمراجعة شاملة لتفادي الملاحظات والانطلاق إلى آلية جديدة، مشيداً برعاية ودعم الهيئة العربية للمسرح في إقامة المهرجان بالتعاون مع نقابة الفنانين ووزارة الثقافة.

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/7816ab49-4cd6-4243-980f-32d3273007ad