أخبار فنية

فيلم  روز لرشا شربجي  ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي

فيلم روز لرشا شربجي ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي

31 مشاهدة

فيلم  روز لرشا شربجي  ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي

القاهرة  - سانا

محمد سمير طحان 

 عرض الفيلم السوري روز من تأليف حازم سليمان وإخراج رشا شربجي ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط بدورته الـ 34 المقامة حاليا بحضور بطلته الفنانة سوزان نجم الدين.

وقالت الفنانة نجم الدين في ندوة حول الفيلم بعد عرضه ” تصوير روز كان صعبا وقاسيا وأردنا من خلاله أن نقدم جزءا مما عشناه في سورية جراء جرائم التنظيمات الإرهابية ورغم قساوة الفيلم إلا أنه لم يرصد سوى جزء صغير مما عاشته الأسيرات النساء لدى الإرهابيين” مبينة أن روز يساهم في إظهار حقيقة التنظيمات الإرهابية المتلطية بالدين وهم لا يمتون بصلة للدين ولا للإنسانية.

بدورها قالت الدكتورة رانيا الجبان مديرة شركة إيمار الشام المنتجة للفيلم “أردنا عبر مدة الفيلم الطويلة الدخول في التفاصيل للإضاءة على أكبر قدر ممكن من الحقائق التي عاشتها النساء جراء أسرهن لدى التنظيمات الإرهابية ” موضحة أن الفيلم استغرق نحو 150 يوم تصوير وبميزانية ضخمة بهدف ايصال معاناة المرأة السورية جراء الإرهاب.

الفيلم مأخوذ عن مسلسل شوق الذي عرض في رمضان عام 2017 وعملت المخرجة شربتجي على وضع تصور خاص لبعض المشاهد كي تؤخذ وتنتج كفيلم سينمائي خاص بشخصية البطلة روز.

يذكر أن الدورة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط تقام تحت شعار القدس عربية واختيرت المغرب ضيف شرف المهرجان وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي ويشارك فيها 85 فيلما من 25 دولة من دول البحر الأبيض المتوسط منها مصر اليونان فرنسا إسبانيا الجزائر سورية لبنان تونس الأردن البحرين و الإمارات.