أخبار فنية

في ختام قيظوا ويانا  ناشئة الشارقة تُكرم المشاركين والجهات الداعمة وتستعرض إبداعات أبنائها

في ختام قيظوا ويانا ناشئة الشارقة تُكرم المشاركين والجهات الداعمة وتستعرض إبداعات أبنائها

16 مشاهدة

في ختام قيظوا ويانا  ناشئة الشارقة تُكرم المشاركين والجهات الداعمة وتستعرض إبداعات أبنائها

مجلة الفنون المسرحية

سامح بدر 

أقيمت في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة مراسم حفل ختام برنامج "قَيْظوا ويانا" الذي نظمته ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برعاية مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وبمشاركة 173 ناشئاً وشاباً من أبناء الإمارة الباسمة، بهدف احتواء الشباب في بيئة آمنة تلبي احتياجاتهم وتتوافق مع تطلعاتهم، فضلاً عن تدريبهم على التقنيات الحديثة في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتأهيلهم وتطوير قدراتهم في شتى المجالات.

استهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلاه آيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها على مسامع الحضور الناشئ عبد الله حميد البلوشي.

وفي كلمة ترحيبية ألقاها نيابة عن إخوانه المشاركين قال عريف الحفل الناشئ عبد الله عباس: مع أجواء الصيف بحثنا عن واحة نستظل بها، ونشغل فيها أوقات فراغنا، ونشعر فيها بالأمان والنشاط  والحيوية، فوجدنا هذه الواحة في ناشئة الشارقة وبرنامجها الصيفي الفريد من نوعه "قَيْظوا وِيانا"، الذي استفدنا منه الكثير، واستمتعنا بأنشطته وتعلمنا منه مهارات جديدة من خلال المشاهدة والتجربة والتعلم باللعب.

واستمتع الحضور بمشاهدة فيلم وثائقي اشتمل على باقة منوعة من ورش العمل المبتكرة والرحلات الترفيهية والزيارات الخارجية التي نُفذت خلال البرنامج.

وألقت فاطمة محمد مشربك مدير ناشئة الشارقة بالوكالة كلمة رحبت فيها بالحضور، وأكدت حرص المؤسسة في الدورة الرابعة للبرنامج الصيفي على مواكبة رؤية وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة 2021م " متحدون في المعرفة"، وذلك عبر أربعة محاور أساسية تجسدت في الذكاء الاصطناعي، ومهارات القرن الحادي والعشرين، وتطوير الذات، والفنون الحديثة بمختلف أشكالها، لإكساب الناشئة أحدث المعارف وأفضل المهارات التي تتوافق مع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات.

وقالت مشربك: نحن فخورون وسعداء لنجاح البرنامج هذا العام، هذا النجاح الذي كان وراءه تشابك الأدوار وتضافر الجهود من الناشئة أنفسهم عبر التزامهم بالحضور طوال فترة البرنامج، ومن دعم أولياء الأمور الذين كانوا معنا لحظة بلحظة، إضافة إلى الجهات الداعمة من خلال ما قدمته من محتوى شائق ومبتكر يتناسب مع أعمار الناشئة، فضلاً عن مشرفين أكفاء رافقوا الناشئة خلال البرنامج، ونحن هنا اليوم لنتوجه إليكم جميعاً بالشكر والتقدير ولتكريم كل من ساهم في إنجاح البرنامج.

وختاماً كرمت مشربك مدينة الشارقة للإعلام "شمس" الراعي الرسمي للبرنامج وتسلم التكريم إبراهيم الهاشمي مدير العلاقات الحكومية، إضافة إلى تكريم الجهات الداعمة للبرنامج والمتمثلة في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وتسلم التكريم عبد الهادي تقي ضابط العلاقات عامة، وأكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية وتسلم التكريم المقدم عبيد محمد بن رشيد مدير الأكاديمية بالإنابة، وكُرّم فريق ناشئة كلباء الفائز بكأس المركز الأول لمباريات الساحرة المستديرة في كرنفال قيظوا ويانا الرياضي.

هذا وقد تم تكريم ليسي دونالد الرئيس التنفيذي لشركة كومباس إنترناشيونال و أحمد اليافعي المدير التنفيذي لشركة آرت هاب والدكتور رامي شاهين المدير  التنفيذي لمعهد إنترناشيونال تالنتس للاستشارات والتدريب وهيثم سيد من شركة سيك الدولية و جينيفر  فيليجس من العلوم المرحة للخدمات الترفيهية (ماد سينس)، إلى جانب تكريم الناشئة المشاركين، وكافة المشرفين على فعاليات البرنامج.

وقام الحضور بجولة لمشاهدة المعرض المصاحب المقام على هامش الحفل الذي اشتمل على 63 عملاً فنياً من إبداعات المشاركين التي تنوعت بين تصاميم على ألواح التزلج وفن الرسم بالرش والمكس ميديا، إضافة إلى إجراء بعض التجارب العلمية والتفاعلات الكيميائية.