أخبار أدبية

قال المبدع الأستاذ المعلم صباح الأنباري وقال الأصدقاء .. وأحببت القول على طريقتي ...

قال المبدع الأستاذ المعلم صباح الأنباري وقال الأصدقاء .. وأحببت القول على طريقتي ...

70 مشاهدة

قال المبدع الأستاذ المعلم صباح الأنباري وقال الأصدقاء .. وأحببت القول على طريقتي ...

كنعان البني - سوريا

صباح الأنباري

الأصدقاء الأعزاء والأحبة

أبشركم بصدور كتابي الثامن عشر (قبل فتح الستار .. خمس مسرحيات صائتة) عن دار نينوى للدراسات والنشر والتوزيع. الغريب في الامر ان نسخ الكتاب وصلت الى بعض الجامعات ولم تصل اليّ لحد الآن. عذرا يا عراق لا اريد أن ينشغل الناس بكتابي وينسوا المتظاهرين.

 

: Yousif Naser

نشاطك وابداعك المتواصل عزيزي صباح يشد ازري ويشجعني ، مع اصدقاء كثيرين ، ويساعدني على الاستمرار ، شكرا لك من القلب .

صباح الأنباري:

 صدقت يا صديقي نحن نشد ازر بعضنا بعضا ودليلي انني استلهمت من لوحتك (جدار اسود) مسرحيتي الموسومة بـ(الصندوق الأسود) خالص شكري لهذه الاطلالة التي احبها.

 

David Gorgius:

 كمْ كنّا نأملُ، نَحْنُ معشر المسرحيين، من رملائك وأصدقائك، أنً تتوفّر فرصة اكبر لنا في الوطنِ، وفِي ظروف اخرى، كي نستطيع الاحتفاء بهذا المنجز الدرامي وبصاحبه بالشكل اللائق ، عملياً جمالياً من خلال خشبة المسرح، ونظرياً من خلال أمسيات مخصصة للمنجز. مع ذلك فأنت ، وفِي ظروف الغربة، لازلت ترفد العملية الفنية المسرحية بنتاجاتك، وهذا فخرٌ لنا. دُمْتَ أيها المبدع الاصيلِ.

 

صباح الأنباري:  

شكرا لمشاعرك النبيلة ولكل أمنياتك التي نتمنى ان تتحقق للجميع يوما ما قبل مغادرتنا لهذا العالم وشكرا لأفكارك النيرة في اقامة احتفاليات بالمبدع العراقي على ارض الوطن .. وسيظل نتاجي المسرحي يتنفس من رئة العراق. وينبض في قلب العراق حتى وان لم يلتفت العراق لنا .. أحييك زميلي الفنان داوود كوركيس مخرجا وفنانا ومثقفا عضويا نتمنى مروره على صفحتنا كلما اتاح الوقت ذلك.

 

تحسين كرمياني:  

دائما تفاجئنا بألقك المسرحي .. تبقى السيد المطلق لها بعد سكوت الأخرين

 صباح الأنباري:  

شكرا للأديب المبدع والروائي القدير تحسين كرمياني لهذا المرور الباذخ بالمحبة والرقي.

Abdulhaleem Almadani :

مباركون ايها الاديب المثابر............مجرد سؤال: ستار ام ستارة ؟؟

أسْدَلَ سِتَارَ النَّافِذَةِ :-: حَاجِزٌ ، حِجَابٌ مِنْ ثَوْبٍ يُعَلَّقُ لِحَجْبِ الضَّوْءِ أوِ الأشِعَّةِ أوِ النَّظَرِ .

2 . :- أُسْدِلَ السِّتَارُ عَنِ القَضِيَّةِ :- : أَيْ تَمَّ إخْفَاؤُهَا وَحَجْبُهَا . :- أزَاحَ السِّتَارَ عَنْ وَقَائِعَ تَارِيخِيَّةٍ .

3 . :- مَدَّ اللَّيْلُ سِتَارَهُ :- : اِنْتَشَرَ ظَلاَمُهُ .

4 . :- سِتَارُ الْمَسْرَحِ :- : القِطْعَةُ مِنَ الثَّوْبِ تُرْفَعُ   البَدْءِ بِعَرْضِ الْمَسْرَحِيَّةِ .

آخِرُ نَظْرَةٍ نَظَرْتُهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَشْفُ السِّتَارَةِ وَالنَّاسُ صُفُوفٌ

آخِرُ نَظْرَةٍ نَظَرْتُهَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَشْفُ السِّتَارَةِ يَوْمَ الِاثْنَيْنِ ، فَنَظَرْتُ إِلَى وَجْهِهِ ، كَأَنَّهُ وَرَقَةُ مُصْحَفٍ

المعجم: الفني

سِتارَة

سِتارَة :-

جمع سِتارات وسَتائِرُ :

1 - سِتار ؛ ما يُسدل على نوافذ البيت وأبوابه حجبًا للنظر أو اتِّقاءً للشمس :- أسْدِل السّتائرَ قبل إنارة البيت ، - ستارة معدنيّة : تتألَّف من عدد من القطع المعدنيَّة الرَّقيقة في وضع أفقيّ ، تثنى فوق بعضها بعضًا عند إغلاقها .

المعجم: اللغة العربية المعاصر

السِّتَارَةُ

السِّتَارَةُ : السِّتَار . والجمع : سَتَائِرُ .

صباح الأنباري:  شكرا لمرورك الميمون، وشكرا لسؤالك الذي اجبت عليه بنفسك، وفقط اضيف على جوابك ان لا فرق بين الستار والستارة أذ جاء في لسان العرب ما يأتي "السُّتْرَة ما اسْتَتَرْتَ به من شيء كائناً ما كان، وهو أَيضاً السِّتارُ والسِّتارَة، والجمع السَّتائرُ" ومشكلتي انني اثق بلسان العرب اكثر من اي لسان آخر شكرا ثانية ودمت لنا خيمة ابداع نستظل بها من شمس اللغة الحارقة.

مع تحيات ومباركة موقع المهرجانات العربية