أخبار فنية

مروة عبدالمنعم حصولي على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان المسرح ليس مجاملة

مروة عبدالمنعم حصولي على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان المسرح ليس مجاملة

10 مشاهدة

مروة عبدالمنعم حصولي على جائزة أفضل ممثلة بمهرجان المسرح ليس مجاملة

مجلة الفنون المسرحية

مصطفى حمزة - مصراوي

فوز "مروة عبدالمنعم" بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان القومي للمسرح المصري دفع البعض لاتهام لجنة التحكيم بمجاملتها، وفسروا بذلك بأن دورها لا يستحق، وأن مسرحية "سنو وايت"، التي نالت عنها الجائزة تنتمى لمسرح الطفل.

مروة، في تصريح  تعلقت فيه  على الاتهامات، فتقول: "نفسى أعرف هيجاملوني ليه؟ أنا لا توجد لي أي علاقة لا بمنظمي المهرجان، ولا بالوسط المسرحي ونقاده نهائيا، بل بالعكس أنا كنت خائفة جدا من وجود المجاملات، ولم يخطر ببالي أن أرشح لنيل الجائزة بالمرة".

وتكمل: "استغربت جدا بعد حصول عرضنا "سنو وايت" على الجوائز، من اعتراض البعض على مشاركتنا بالمهرجان القومي للمسرح، بحجة أن العمل ينتمى لمسرح الطفل، وكأنه لا علاقة له بالفن والإبداع، أو ليس من الأصل مسرحا، أما بخصوص القول بوجود شبهة مجاملة في حصولي على جائزة أفضل ممثلة، فأنا أتمنى أعرف بأمارة إيه؟".

وعن مشاركتها في عرض "سنو وايت"، تقول "مروة": "كنت أتمنى تقديم عمل للأطفال بشكل شيك ومحترم، وبطريقة درامية بسيطة ومشوقة للطفل، وشاركني الحماس المخرج محسن رزق، وحسن يوسف "رئيس المسرح القومي للطفل"، بصياغات مصرية صميمة لأعمال ديزنى، وبحمد الله نجحت التجربة، لندخل بعدها التحدي الأصعب من خلال مسرحيتنا الجديدة "ألييس في بلاد العجائب"، المقرر افتتاحها الأربعاء المقبل، على خشبة مسرح البالون".