أخبار فنية

مسرحية آخر الرايات ضمن مهرجان مسرح طرطوس للشباب

مسرحية آخر الرايات ضمن مهرجان مسرح طرطوس للشباب

55 مشاهدة

مسرحية آخر الرايات ضمن مهرجان مسرح طرطوس للشباب

طرطوس – سانا

فاطمة حسين

 

قدم الفنان  "تمام العواني"  من مدينة حمص عرضاً مسرحياً بعنوان  "آخر الرايات"  ضمن "مهرجان مسرح طرطوس للشباب" الذي يقام على خشبة المسرح القومي بالمحافظة.

وأوضح  "العواني"  كاتب ومخرج العمل والذي قام بتمثيله أيضاً أن فكرته تقوم على عرض هموم ومشاكل الفنان بعد أن كرس حياته لعرض قضايا وهموم الناس وبمختلف أنواع الفنون ليكون مصيره في نهاية حياته الهجران والنسيان وحتى من أقرب الناس إليه مستذكرا بعمله عمالقة المسرح في سورية والعالم كأبي خليل القباني وسعد الله ونوس وشكسبير.

وأشار إلى أنه تقصد تقديم العمل بشكل "مونودراما" وإن كان يصنف بأنه من أصعب الأنماط المسرحية كونه يعتمد على ممثل واحد يتوجب عليه امتلاك مقومات وأدوات العرض وتقديمه بشكل يخدم فكرته ويوصل رسالته للجمهور بطريقة مميزة ومفهومة.

ورغم أن "العواني" يشارك بعرضه ضمن مهرجان لمسرح الشباب إلا أنه يرفض هذا التصنيف ويعتبر أن المسرح فن يتجاوز هذه التصنيفات ليطرح هموم ومشاكل الناس.

يشار إلى أن الفنان "تمام العواني" ممثل مسرحي منذ أكثر من ثلاثين عاما وعضو في فرع نقابة الفنانين بحمص وفي المؤتمر العام لنقابة الفنانين حائز جائزة أفضل ممثل في سورية ثلاث مرات وكذلك جائزة أفضل ممثل في مهرجان المسرح العربي في القاهرة وله أعمال متنوعة في الإذاعة إضافة إلى أعمال مسرحية عديدة.