أخبار الهيئة العربية للمسرح

مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي الـ 11

مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي الـ 11

25 مشاهدة

مصر تستضيف مهرجان المسرح العربي الـ 11

أسامة الماجد

المصدر / البلاد

فصل جديد في مسيرة المسرح العربي بقيادة الدكتور سلطان بن محمد القاسمى ، وذلك بأستضافة جمهورية مصر العربية في الفترة من 10 – 16 يناير 2019 مهرجان المسرح العربي في دورته الـ 11 التي ستقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والمهتمين بالحراك المسرحي والثقافي من مختلف الدول.

سيتضمن المهرجان عروض مصرية وعربيه بارزة حققت نجاحاً فنياً وجماهيرياً خلال عام 2018 لتتنافس جميعها على جائزة الدكتور سلطان بن محمد القاسمى مع تكريم 15 شخصية من رموز المسرح المصرى وعدة انشطة اخرى تتناول مختلف الوان الفنون المسرحية منها مؤتمراً فكرياً بعنوان همزة وصل .. نقد التجربة للمسرح المصرى ، ورش عمل ، معارض للكتب والصور الفوتوغرافية ، ندوات نقدية تطبيقية ، مؤتمرات صحفية لمناقشة الاعمال، لقاءات مع مؤسسات مسرحية دولية، والعديد من الفعاليات المصاحبة في هذا التجمع الفني الكبير الذي يعبر عن وجدان الامة ..كيف لا …والمسرح مزروع في الوجدان الثقافي العربي وهو القادر وحدة كما يقولون على تحقيق المعجزات ، فشعلة المسرح العربي تضيء نورا في كل مكان.

يجدر بالذكر أن إسماعيل عبد الله أمين عام الهيئة العربية للمسرح كان قد وقع في وقت سابق مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة اتفاقية تنظيم الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي التي تستضيفها مصر