أخبار فنية

في إطار التعاون المسرحي الكويتي الإماراتي

في إطار التعاون المسرحي الكويتي الإماراتي

1145 مشاهدة

عقدت رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، اجتماعا مع مدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية، مدير إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، الشاعر والكاتب المسرحي أحمد بو رحيمة، وتم خلال الاجتماع تدراس سبل التواصل بين المسرحيين الكويتيين والإماراتيين، والعمل على تذليل الصعاب والعقبات التي تحول دون تعاون النخب المسرحية الخليجية عامة والكويتية والإماراتية خاصة.

وكان على رأس وفد رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، د. خليفة الهاجري، ود. خلود الرشيدي، و د. إبتسام الحمادي، أساتذة الديكور في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث عبر الوفد، عن عظيم تقديره للدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للمهرجان خاصة، والمسرح العربي عامة.

وخلص لقاء الوفد الكويتي بمدير مهرجان أيام الشارقة المسرحية أحمد بو رحيمة، إلى التأكيد على مد جسور  التعاون  في  تقديم  الورش  المتخصصة  في فنون المسرح ومفردات العرض المسرحي، ومبادئ السينوغرافيا،  لكوادر المعلمين والمعلمات في الشارقة، مساهمةً من الكوادر الأكاديمية لرابطة أعضاء هيئة  تدريس المعهد  العالي للفنون المسرحية، في التعاون مع الكفاءات العاملة في مهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، وتبادل الخبرات، بين الكوادر الأكاديمية للرابطة، ومسرح الشارقة الذي يتبوأ اليوم مقاما أثيرا.

وكان الجانبان قد اتفقا، على تقديم ورش تمهيدية متخصصة للشباب للمشاركين في مهرجان الشارقة  للمسرحيات القصيرة، حيث أعرب بو رحيمة عن تفاؤله بهذا التعاون  الثري بين دائرة الثقافة، ورابطة أعضاء  هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية.

وأوضحت رئيس قسم البرامج والفعاليات مريم المعيني أن الدائرة باشرت استعداداتها في استقبال النصوص المسرحية المشاركة في مسابقة الشارقة للمسرح المدرسي حيث تزعمت هذه الفعالية رأس أولويات إدارة المسرح في الشارقة والتي تسهم في بناء الإنسان، وأن فريق العمل قد خاطب.إدارات الدول المشاركة وعلى رأسها دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية قطاع الأنشطة المدرسية. وتمنت أن تساهم رابطة تدريس المسرح في تحفيز همم الجهات المشاركة من الكويت، وتقديم ورش إحترافية تساهم في تنشيط الحراك المسرحي المدرسي في الخليج العربي.

وأكد د. خليفة الهاجري، ود. خلود الرشيدي، و د. إبتسام الحمادي، في تصريح صحافي أعقب اللقاء، على أن التعاون  الثقافي  بين دولة الكويت وإمارة الشارقة  ليس حديث العهد بل هو انبساط لتاريخ طويل من التبادل الثقافي الكويتي الإماراتي، الذي يمتد منذ العلاقة المميزة التي جمعت أحد أهم رواد المسرح الكويتي، الراحل الكبير صقر الرشود بالمسرح الإماراتي.

وشدد د. خليفة الهاجري في التصريح الصحافي، على أن تقديم الخدمات المجتمعية لاسيماَ الثقافية، يعد واجبا ثقافيا في نظر القيمين على رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، "..بل ومن ضمن أولى أولوياتهم"، مبينا أن جميع  كوادر الرابطة الأكاديمية وخبرات منتسبيها ستكون مستعدة  لدعم جميع أنشطة إدارة مسرح الشارقة.

التعليقات

اترك تعليقك هنا

كل الحقول إجبارية