اليوم الرابع: الأحد 1\11/2015 |
|
||||
الفترة الصباحية: (10:00-14:00) |
المكان:مسرح
القاهرة للعرائس و مسرح الطليعة |
الفترة
المسائية:(18:00– 22:00( |
المكان: الحوض المرصود (الحديقة
الثقافية) |
|
|
المحور التدريبي والتكويني: الجلسة الثالثة (10:00 – 12:00) استراحة (12:00- 12:15)
الجلسة الرابعة (12:15- 14:00) |
التنشيط العرائسي في الفضاء المفتوح (18:00 – 19:00) |
||||
المحور التطبيقي العلمي الرابع (19:00 -20:45) |
|||||
ورشة في تصنيع وتقنيات صندوق العجب – عادل
الترتير - فلسطين |
قاعة: |
عنوان المحور: فنون الدمى و حضورها في الثقافة العربية، صندوق العجب نموذجاً النماذج العملية: حكواتي الصندوق أبو العجب – الفنان عادل
الترتير مسرح صندوق العجب- فلسطين الورقة العلمية: صندوق العجب تاريخياً وتقنياً وكمادة فنية و اجتماعية الباحث: خالد شنان - تونس مسير الجلسة: علي داوود - مصر خلاصة محور صندوق العجب (صندوق الدنيا) ملاحظة: تتضمن الجلسة حوار مباشراً مع صاحب العرض. |
|||
ورشة في تقنيات خيال الظل – الأسعد المحواشي-
تونس |
قاعة: |
||||
ورشة في تصنيع الأرجوز وتكنيك الأداء- ناصف
عزمي - مصر |
قاعة: |
||||
ورشة في صناعة عرائس الخيط والتحريك– عبد
السلام عبدو– فلسطين |
قاعة: |
||||
ورشة في الحكاية والعلاقة مع المتلقي- صديق ماحي - الجزائر |
قاعة: |
||||
|
|||||
|
|||||
استراحة (20:45 – 21:00) |
|
||||
منصة الابداع الرابعة-
(21:00- 21:30) |
|
||||
المبدع: رفعت الشربيني (نحات ومحرك عرائس) تقديم الفنانة: نهاد شاكر |
|||||
فرحة العرائسيين (21:30- 22:00) (مجموعة لوحات مرتجلة فردية
وجماعية يقوم بها العرائسيين المشاركين في الملتقى) |
|
||||
|
اليوم الخامس: الأثنين 2\11/2015 |
|
||||
الفترة الصباحية: (10:00-14:00) |
المكان:مسرح القاهرة للعرائس |
الفترة المسائية:(18:00– 22:00( |
المكان: مسرح الميدان . الهناجر |
|
|
المحور التدريبي والتكويني: الجلسة الخامسة (10:00 – 12:00) استراحة (12:00- 12:15)
الجلسة السادسة (12:15- 14:00) |
التنشيط العرائسي في الفضاء المفتوح (18:00 – 19:00) |
||||
المحور التطبيقي العلمي الخامس (19:00 -20:45) |
|||||
ورشة في تصنيع وتقنيات صندوق العجب – عادل
الترتير - فلسطين |
قاعة: |
عنوان المحور: فنون الدمى وحضورها في الثقافة العربية، عرائس القفاز نموذجاً النماذج العملية: -
بورحال - محمد سراج – المغرب -
متبصيش يا لولو –
فرقة الكوشة –تأليف وإخراج: ناصف عزمي
الورقة العلمية: عرائس القفاز تاريخياً وتقنياً وكمادة فنية و اجتماعية الباحث: أماني موسى - مصر مسير الجلسة: أ. وليد بدر – مصر خلاصة محور عرائس القفاز ملاحظة: تتضمن الجلسة حوار مباشراً مع أصحاب العروض. |
|||
ورشة في تقنيات خيال الظل – الأسعد المحواشي-
تونس |
قاعة: |
||||
ورشة في تصنيع الأرجوز وتكنيك الأداء- ناصف
عزمي- مصر |
قاعة: |
||||
ورشة في صناعة عرائس الخيط والتحريك– عبد
السلام عبدو– فلسطين |
قاعة: |
||||
ورشة في الحكاية والعلاقة مع المتلقي- صديق ماحي – الجزائر |
قاعة: |
||||
|
|||||
|
|||||
استراحة (20:45 – 21:00) |
|
||||
منصة الابداع الخامس-
(21:00- 21:30) |
|
||||
المبدع: محمد كشك (مصمم عرائس وديكور ومخرج ومدير سابق
للمسرح ) تقديم الفنان: حسام الشربيني |
|||||
فرحة العرائسيين (21:30- 22:00) (مجموعة لوحات مرتجلة فردية
وجماعية يقوم بها العرائسيين المشاركين في الملتقى) |
|
||||
|
اليوم السادس: الثلاثاء 3\11\2015 |
|
||||
الفترة الصباحية: (10:00-14:00) |
المكان:مسرح القاهرة للعرائس |
الفترة المسائية:(18:00– 22:00( |
المكان: بيت السحيمي . شارع المعز |
|
|
المحور التدريبي والتكويني: الجلسة السابعة (10:00 – 12:00) استراحة (12:00- 12:15)
الجلسة الثامنة (12:15- 14:00) |
التنشيط العرائسي في الفضاء المفتوح (18:00 – 19:00) |
||||
المحور التطبيقي العلمي السادس (19:00 -20:45) |
|||||
ورشة في تصنيع وتقنيات صندوق العجب – عادل
الترتير – فلسطين |
قاعة: |
عنوان المحور: فنون الدمى وحضورها في الثقافة العربية، خيال الظل
نموذجاً النموذج العملية: خيال الظل وصندوق الحكايات - فرقة ومضة - تأليف وإخراج: نبيل بهجت - مصر الورقة العلمية: خيال الظل تاريخياً وتقنياً وكمادة فنية و اجتماعية الباحث: وليد دكروب - لبنان مسير الجلسة: أ. هشام علي - مصر خلاصة محور خيال الظل ملاحظة: تتضمن الجلسة حوار مباشراً مع أصحاب العروض. |
|||
ورشة في تقنيات خيال الظل – الأسعد المحواشي-
تونس |
قاعة: |
||||
ورشة في تصنيع الأرجوز وتكنيك الأداء- ناصف
عزمي- مصر |
قاعة: |
||||
ورشة في صناعة عرائس الخيط والتحريك– عبد
السلام عبدو– فلسطين |
قاعة: |
||||
ورشة في الحكاية والعلاقة مع المتلقي- صديق ماحي – الجزائر |
قاعة: |
||||
|
|||||
|
|||||
استراحة (20:45 – 21:00) |
|
||||
منصة الابداع السادسة - (21:00- 21:30) |
|
||||
المبدع: مصطفى رجب (محرك عرائس العصى
والقفاز ) تقديم الفنان: اسماعيل الموجي |
|||||
فرحة العرائسيين (21:30- 22:00) (مجموعة لوحات مرتجلة فردية
وجماعية يقوم بها العرائسيين المشاركين في الملتقى) |
|
||||
|
اليوم السابع والأخير: الأربعاء
4\11/2015 |
|
||||
الفترة الصباحية: (10:00-14:00) |
المكان:مسرح القاهرة للعرائس |
الفترة المسائية:(18:00– 22:00( |
المكان: مسرح الميدان . الهناجر |
|
|
المحور التدريبي والتكويني: الجلسة التاسعة (10:00 – 12:00) استراحة (12:00- 12:15)
الجلسة العاشرة (12:15- 13:30) |
فعاليات الختام (18:00 – 22:00) |
||||
التنشيط العرائسي في الفضاء المفتوح (18:00 – 19:00) |
|||||
ورشة في تصنيع وتقنيات صندوق العجب – عادل
الترتير - فلسطين |
قاعة: |
برنامج ختام الورش (19:00 – 19:45)
|
|||
ورشة في تقنيات خيال الظل – الأسعد المحواشي-
تونس |
قاعة: |
-
ختام ورشة صندوق العجب – مشهد مدته 3- 5 دقائق. -
ختام ورشة خيال الظل - مشهد مدته 3- 5 دقائق. -
ختام ورشة في تصنيع الأرجوز - مشهد مدته 3- 5 دقائق. -
ختام ورشة في صناعة عرائس الخيط - مشهد مدته 3- 5 دقائق. -
ختام ورشة في الحكاية - مشهد مدته 3- 5 دقائق. بالإضافة لمشهد من عرائس الأشياء ومشهد من عرائس القفاز الربط والتنسيق والتنشيط: محمد سلام ومحمد شبراوي |
|||
ورشة في تصنيع الأرجوز وتكنيك الأداء- ناصف
عزمي- مصر |
قاعة: |
||||
ورشة في صناعة عرائس الخيط والتحريك– عبد
السلام عبدو– فلسطين |
قاعة: |
||||
ورشة في الحكاية والعلاقة مع المتلقي- صديق ماحي - الجزائر |
قاعة: |
||||
|
|||||
بروفة ختام الورش (13:30-14:00) مشهد مدته (3-5) دقائق من كل ورشة بالإضافة
ومشهد من عرائس الأشياء ومشهد من عرائس القفاز يتم الربط بين ما يقدم ليكون كعرض
تنشيطي كامل تنشيط وتنسيق: محمد سلام ومحمد شبراوي |
|||||
استراحة (19:45 – 20:00) |
|
||||
الجلسة الختامية (20:00 – 21:00)
مسرح الهناجر |
|
||||
الجانب التطبيقي :
التكريمات: (أيقونة شجيع
السيما)
كلمة ختامية: الأمين العام للهيئة العربية للمسرح. كامة ختامية : خالد جلال مسير الجلسة: نشوى اسماعيل - مصر |
|||||
|
التعليقات